هسبورت : HeSPORT : أخبار كرة القدم

تصفح موقع هسبورت الرياضي

(مادة أعلانية)

معلومات عن موقع هسبورت الرياضي :

هسبورت: كأس أمم إفريقيا لكرة القدم هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية وهي مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية لشدة منافساتها حيث تضم المنتخبات التي تتأهل إلى نهائيات البطولة "هسبورت" نخبة من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية بالإضافة إلى أفضل اللاعبين داخل القارة الأفريقية. أنشأت هذه البطولة سنة 1957 وكانت أول دولة تستضيفها السودان وفازت بها مصر. والدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها هي مصر برصيد سبع بطولات هسبورت، تليها الكاميرون وغانا ولكل أربع بطولات.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "هسبورت" والذي يعرف باسم يويفا (بالإنجليزية: UEFA) والتي هي اختصار (بالإنجليزية: Union of European Football Associations) هو الجهاز المعني بتنظيم بطولات المنتخبات والأندية لكرة القدم في قارة أوروبا HeSPORT، تأسست اليويفا عام 1954، ومنذ تأسيسها وهي تشرف وتنظم أشهر بطولات كرة القدم في القارة، وتُمثل معظم الجمعيات الوطنية لكرة القدم في أوروبا HeSPORT، وتدير المسابقات الوطنية والمنتخبات والأندية في القارة، وتسيطر على جائزة المال واللوائح وحقوق وسائل الاعلام "هسبورت" لتلك المسابقات.

هسبورت : ومن أهم البطولات التي تنظمها يويفا بطولة كأس الأمم الأوروبية للمنتخبات والمعروفة باسم اليورو، أما على صعيد الأندية فيُنظم دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي أضافة ألى هسبورت كأس السوبر الأوروبي، ولا تقتصر البطولات التي تنظمها اليويفا على هذة البطولات بل تمتد لبطولات أخرى خاصة بالفئات العمرية أضافة ألى بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هسبورت.

لاعب وسط كرة قدم هو أحد المراكز في تشكيلة كرة القدم، ويقوم بعملية الربط بين الدفاع والهجوم هسبورت، قد يكون لاعب وسط متراجع أو متقدم أو في وسط الملعب. خط الوسط يعد من أهم مراكز كرة القدم "هسبورت" وتتنوع مهامها منها ما هو دفاعي كالارتكاز ومنها ما هو هجومي كصانع اللعب ومنها بكن على الاطراف ومن الصفات التي يجب أن تكون لدى لاعب الوسط بشكل عام دقة التمرير للمهاجمين والتسديد القوي المحكم ومن المهارات التي يجب أن يتميز بها الوسط الدفاعي فطع الكرات بسلاسة نقل الكرة إلى الشق الهجومي لفريقه "هسبورت" والبنية الجسدية وقوة التسديد اما خط الوسط الذي يلعب بالاطراف فجب ان يكون سريع وذو تمريرات دقيقة وحاسمة والعرضية لكي يستفيد منها المهاجمون وأيضا يجب أن يكون لديه القدرة على المراوغة اما صانع اللعب فمن المميزات التي يجب أن تكون به سرعة التمريرات ودقتها قوة التسديد والتحكم بالكرة هسبورت بالشكل الجيد اما الأرقام المتداولة لهذه المراكز فهي: 6-8-15-7

:الصحافة الرياضية

:الكلمات الدلالية

هسبورت
صحيفة هسبورت
اخبار الرياضة

:موقع صحيفة هسبورت

بوابة أخبارية رياضية أليكترونية تشمل كل الاخبار الرياضية و كرة القدم لتمكينك من متابعة جميع المباريات و مستجدات الساحة الرياضية.

أقرأ أيضا أهم الصحف الرياضية المغربية
الإتحاد المغربي لكرة القدم أو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (بالفرنسية: Federation Royale Marocaine de Football). تأسس الاتحاد المغربي لكرة القدم عام 1955 وانضم للإتحاد الدولي بعدها بخمسة أعوام. انضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم في 1960م وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 1960م.وهو يضم تحت لوائه فرق كرة القدم المغربية كما يسهر على تنظيم المسابقات الوطنية وكذا الدولية

بطولة الرابطة المغربية لكرة القدم هو دوري لكرة القدم تحت إشراف مباشر من الاتحاد فرنسي لكرة القدم، تم انشاء البطولة موسم 1916-1917 أثناء الإحتلال الفرنسي للمغرب، وشملت جميع الأندية في منطقة الحماية الفرنسية، اي وسط البلاد، ولم تنقطع البطولة أثناء الحرب العالمية الثانية على عكس بطولات مشابهة في الجزائر، وهران، وقسنطينة،وتونس. تم إلغاء البطولة سنة 1956 بعد استقلال المغرب.

الدوري تابع لاتحاد فرنسا لكرة القدم مع اربع دوريات اخرى في شمال أفريقيا وهي دوريات الجزائر، وهران، قسنطينة وتونس، وكانت بطولة الرابطة المغربية كما لشقيقاتها الاربع مسمى "دوري" او "بطولة" الهواة، وتنقسم لأربع أقسام والتي تتوافق مع القسم السابع والسادس والخامس والرابع من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

منذ إنشاء الجامعة ترأستها شخصيات لها علاقة إما بوزارتي الداخلية أو الدفاع، أو شخصيات سامية في الجيش، باستثناء حالات قليلة تولت فيها شؤون الجامعة شخصيات سبق لها أن مارست لعبة الكرة، حيث شغل رئاسة الجامعة عدة شخصيات عسكرية قرابة 26 عاما، فبين سنتي 1977 و1979 تولى المسؤولية الكولونيل المهدي بلمجدوب الذي تسببت له هزيمة الفريق الوطني أمام الجزائر سنة 1979 في مغادرة منصبه، ثم في الفترة الممتدة بين 1985 و 2009 توالى على تسيير الجامعة كل من الكولونيل إدريس باموس، الذي خرج من مصبه بسبب إقصاء المنتخب من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم بالسنغال في 1992 والكولونيل ماجور الحسين الزموري، الذي استبدل نتيجة هزائم المنتحب في كأس العالم سنة 1994 ثم الجنرال حسني بنسليمان الذي مكث في رئاسة الجامعة فترة قياسية، والذي غادر الجامعة جراء الهزيمة أمام الغابون في الرباط
نادي الوداد الرياضي المعروف بالوداد البيضاوي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء. يشارك في الدوري المغربي الممتاز، تم تأسيس فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم من طرف محمد بن الحسن التونسي العفاني (الأب جيكو)، وذلك بعد سنتين من تأسيس فريق الوداد الرياضي للسباحة في الثامن من مايو سنة 1937 على يد سبعة أشخاص ومن بينهم محمد بن جلون وهم من دوي الجنسية الفرنسية، بحكم ان سلطات الفرنسية كانت تفرض جنسية الفرنسية لانشاء جمعيات وكان وراء انشاء الوداد هو تواجد بمدينة الدار البيضاء أكبر مسبح في أفريقيا وهو المسبح البلدي قبل ان يطاله النسيان وهدمه مع مطلع السبعينيات وبناء مكانه مسجد الحسن التاني حاليا ،[2] وعليه تمكن الأب جيكو ورفاقه من تأسيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم سنة 1937، الذي سهر على تسييره وتدريبه وتطويره منذ البدايات الأولى الأب جيكو، ليتوالى بعدها تأسيس باقي فروع النادي الرياضي، من كرة السلة سنة 1938 والمصارعة الحرة وفنون الحرب وفرع كرة القدم سنة 1939.

نادي الاتحاد الرياضي المغربي (بالإنجليزية: (Union Sportive Marocaine (USM) هو نادٍ رياضي فرنسي من مدينة الدار البيضاء تأسس سنة 1913 وكان يتوفر على سبعة أنواع رياضية، و يعتقد العديد من المؤرخين الرياضيين في المغرب أنه أقدم نادي رياضي مغربي على الإطلاق. اندثر فرع كرة القدم بعد استقلال المغرب عن فرنسا بسنة واحدة، حيث أنه سيتقدم باعتدار عام في منافسات الدوري المغربي سنة 1957، و بالتالي سينسحب من جميع المسابقات الكروية التي كان مسجلا فيها.

نادي الاتحاد الرياضي المغربي الذي كان معروفا اختصارا بإسم الياسام (USM)كان يحصد الأخضر و اليابس خلال فترة الحماية الفرنسية على المغرب. هذا النادي الذي كان ينثر إبداعاته بملعب فيليب (ملعب العربي بن مبارك حاليا) لعب له عدة لاعبين من طراز عالمي كالعربي بنمبارك الجوهرة السوداء المغربية و هداف كل من نادي مارسيليا و أتلتيكو مدريد فيما بعد، و كذلك أبرز هداف في تاريخ المونديال جيست فونتين، إضافة لعبد الرحمن بلمحجوب الذي لعب لكبريات الاندية الفرنسية و ماريو زاتيلي هداف مارسيليا. هذه التركيبة الخرافية من اللاعبين جعلت هذا النادي الأكثر تتويجا ليس فقط في المغرب بل كذلك على مستوى المغرب العربي بحصده 5 ألقاب لكأس شمال إفريقيا و 16 لقب بطولة مغربية في نسختها القديمة التي كانت تنظم من طرف سلطات الحماية.

نادي الرجاء الرياضي المعروف بالرجاء البيضاوي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء تأسس يوم 20 مارس سنة 1949. حصل على لقب البطولة الوطنية المغربية 11 مرة و8 من ألقاب كأس العرش المغربية و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا ولقبين في كأس الكونفدرالية الإفريقية ومرة واحدة فاز ب كأس السوبر الأفريقي إضافة إلى لقب في كل من الكأس الأفروآسيوية للأندية ودوري أبطال العرب. وشارك مرتين في كأس العالم للأندية آخرها في سنة 2013 حين حقق إنجازا تاريخيا بوصوله إلى النهائي وفوزه للعملاق البافاري بايرن ميونخ. كما يعدّ الرجاء من بين أعمدة كرة القدم البيضاوية والمغربية إلى جانب غريميه التقليديين الوداد البيضاوي و الجيش الملكي.

نادي الرجاء الرياضي المعروف بالرجاء البيضاوي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء تأسس يوم 20 مارس سنة 1949. حصل على لقب البطولة الوطنية المغربية 11 مرة و8 من ألقاب كأس العرش المغربية و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا ولقبين في كأس الكونفدرالية الإفريقية ومرة واحدة فاز ب كأس السوبر الأفريقي إضافة إلى لقب في كل من الكأس الأفروآسيوية للأندية ودوري أبطال العرب. وشارك مرتين في كأس العالم للأندية آخرها في سنة 2013 حين حقق إنجازا تاريخيا بوصوله إلى النهائي وفوزه للعملاق البافاري بايرن ميونخ. كما يعدّ الرجاء من بين أعمدة كرة القدم البيضاوية والمغربية إلى جانب غريميه التقليديين الوداد البيضاوي و الجيش الملكي.

صنف النادي سنة 2000 ضمن لائحة الفيفا لأحسن مائة نادي في العالم للقرن العشرين، كما حاز في نفس السنة على المركز الثالث في ترتيب أندية القرن الإفريقية، حسب تصنيف الاتحاد الإفريقي بعد النادي الأهلي ونادي الزمالك المصريين. ويعدّ فريق الرجاء الرياضي أول فريق مغربي يفوز بستة بطولات متتالية وكان ذلك من سنة 1996 إلى سنة 2002.

منتخب المغرب لكرة القدم ويلقب أيضًا أسود الأطلس نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20، هو منتخب يضم أحسن لاعبي كرة القدم المغاربة، وتسيره الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب الحالي للمنتخب هو هيرفيه رينار.
لعب المنتخب المغربي أول لقاء رسمي في 19 أكتوبر 1957 ضد العراق، في مبارة انتهت بالتعادل بثلاث أهداف لكل فريق.شارك المنتخب المغربي 17 مرة في مرحلة نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لكن لم يتوج باللقب إلا في دورة 1976، و وصل إلى النهائي في دورة 2004 ، و احتل المرتبة الثالثة في 1980. كما اعتبر من أفضل المنتخبات الأفريقية بعد أن احتل المرتبة 9 في تصنيف الفيفا في أبريل 1998. و هو أيضا المنتخب الأفريقي الوحيد الذي أحتل صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية لثلاث سنوات متتالية من 1997 إلى 1999. وعلى المستوى العالمي شارك 4 مرات في كأس العالم لكرة القدم، وأفضل نتيجة هي الوصول إلى دور ثمن النهائي في 1986 كأول منتخب أفريقي و عربي يصل إلى هذا الدور ، و قد خسر آنذاك أمام ألمانيا بنتيجة 0-1.
هسبورت موقع إخباري رياضي يهتم بالمستجدات على الساحة الرياضية المغربية والعربية والعالمية. لمتابعة أخبار كرة القدم، الدوري المغربي، المباريات، الأحداث الرياضية، النتائج، الموقع الرياضي، الكرة المغربية، المنتخب الوطني، الكرة العربية، الدوري الأوروبي، رابطة أبطال أوروبا حيث أنه يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث الكروية في المغرب والوطن العربي والعالم. كلها جميعا في موقع "هسبورت" الرياضي.
 
أتصل بنا أضف جريدتك لدينا سياسة الخصوصية وكالات أنباء صحف رياضية البث الحي الرئيسية
Copyright ©2018. All rights reserved.